وزير الصحة يكشف عن طرق عديدة لإيصال الإمداد الدوائي لكل الولايات

0

بورتسودان: بلادي

التقى وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ، اليوم بمكتبه ناظر عموم الكواهلة تاج الدين عمر تاج الدين والوفد المرافق له، بحضور عدد من قيادات الوزارة .
وتناول اللقاء، السبل المثلى في تقديم الخدمات الصحية بمنطقة شرق النيل والعمل على تطوير الخدمات بالمرافق الصحية،خاصة المناطق المتاثرة بالحرب والعمل على إيصال الإمداد الدوائي .
ورحب الوزير بكل أعيان المجتمع، مؤكدًا أن السودان بما يتمتع به من إمكانيات وبتكاتف الجميع يمكن أن نصنع واقع افصل للصحة.
وكشف الوزير عن طرق عديدة لإيصال الإمداد الدوائي لكل ولايات السودان المختلفة، مشيرًا إلى الاسقاط الجوي للفاشر، لافتًا الشراكة الفاعلة مع المجتمع، ملتزمًا بالعمل على توفير الطاقة الشمسية لبعض المراكز الصحية بالمنطقة.
من جانبه قال تاج الدين عمر تاج الدين ناظر عموم الكواهلة بشرق النيل- أبودليق البطانة، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الصحية بالمنطقة ودور المجتمع في تقديم السند والاهتمام بصحة المواطن.
مشيدًا بالدور الكبير الذي ظلت تقوم وزارة الصحة الاتحادية خلال الفترة السابقة، معربًا عن أمله في أن يتحقق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.
واضاف أن اللقاء يأتي في إطار التنسيق لاستمرار الخدمات الصحية بالمنطقة، مشيرًا إلى أن المليشيا الإرهابية المتمردة التي ارتكبت فظائع وجرائم ممنهجة ضد الشعب، منددًا بالهجمات البربرية التي شنتها على مواطني قري ولاية الجزيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا