وزير الصحة يلتقي المدير القطري لتجمع الأطباء السودانيين بأمريكا منظمة (سابا)

0

بورتسودان: بلادي
التقى وزير الصحة الاتحادي د هيثم محمد إبراهيم، بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، المدير القطري لتجمع الأطباء السودانيين بامريكا(سابا ) د.فيصل أحمد النور، بحضور مدير المشروعات د.عبد العظيم، مؤكدًا على أنها من مثال للمنظمة المهنية المتميزة في الحقل الطبي.
وشكر الوزير، (سابا) لدورها الكبير ودعمها المتواصل للصحة بالبلاد في مختلف المجالات من تقديم الخدمات الصحية المباشرة، دعم الكوادر الصحية بالإضافة إلى دعم المراكز القومية والمجالس الطبية خصوصًا المجلس الطبي السوداني، لافتًا إلى الأدوار العظيمة التي يلعبها الاطباء بالمهجر في تقديم المساعدات الصحية، موضحًا اهمية في مبادرة التعمير والاتفاق على الشراكة، و بدء المبادرة بتأهيل وصيانة المستشفى السعودي بالخرطوم.
وأشار الوزير، إلى تأكيد (سابا) في استمرار دعم الخدمات خاصة المستشفيات والمراكز الصحية، موجهًا لتوقيع إتفاقية مع ولاية الخرطوم من أجل تنفيذ المشاريع، داعيًا المنظمة في المشاركة في مشروع تأهيل (40) مستشفى بولايات السودان المختلفة .
من جانبة أكد المدير القطري لمنظمة سابا بالسودان د. فيصل احمد، استمرار دعم المنظمة للصحة، كاشفاً عن بداية الترتيب لتنفيذ بعض المشاريع بالتنسيق مع حكومة ولاية الخرطوم لصيانة مستشفى السعودي للنساء والتوليد، بالإضافة إلى تشغيل 15 مركز صحي، و دعم مستشفى الطوارئ بجنوب كردفان (ابوجبيهة) وتوفير الإمداد الدوائي يكفي لمدة 3 شهور، موضحًا بداية تأهيل العناية المكثفة بمستشفى الأطفال بورتسودان.
ولفت فيصل إلى تقديم الدعم للكوادر الطبية العاملة في الولايات المتاثرة بالحرب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا