مركز عمليات الطوارئ يستعرض الوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد

0

كسلا : بلادي
استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب اليوم الاثنين بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، الوضع الوبائي بالبلاد جراء وباء الكوليرا والتدخلات المنفذة.
وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، عن تسجيل (197) إصابة جديدة من 3ولايات، ومنها (8) حالات وفاة، فمن كسلا (109) إصابة ومنها حالتي وفاة، القضارف (58) إصابة ومنها (6) حالات وفاة، والنيل الأبيض (30) إصابة. ليرتفع تراكمي الإصابات في (60) محلية من (10)ولايات إلى (17،649) إصابة ،ومنها (543) وفاة.
واشار تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى تنفيذ العديد من الأنشطة والتدخلات في إطار مكافحة الكوليرا، ومنها توزيع الكلور، الرقابة على الاغذية والاصحاح بعدد من الولايات، منوها إلى المخزون من الكلور والكميات المستهلكة والحاجة منه.
فيما نوه تقرير تعزيز الصحة، إلى تدخلات للتوعية عبر الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل بأجهزة الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي، في عدة ولايات.
وقطع تقرير الخريف، بعدم وجود بلاغات جديدة، ليستمر الحال كما هو بتأثر (11) ولاية ومنها 54 محلية في (907) منطقة بتضرر (83،609) اسرة، و(401،046) فردًا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا