الخارجية تقدم تنويرًا للبعثات الدبلوماسية حول تطورات الأوضاع بالبلاد

السودان لا يعاني من المجاعة بل من سياسة التجويع التي تنتهجها المليشيا المتمردة

0

بورتسودان: بلادي

أقامت وزارة الخارجية اليوم تنويرًا إعلاميًا للبعثات الدبلوماسية و المنظمات الدولية المعتمدة لدى السودان و ذلك بقاعة أمانة حكومة البحر الأحمر ببورتسودان بحضور السفراء و رؤساء البعثات و مسؤولي المنظمات الدولية .
خاطب اللقاء السفير حسين الأمين الفاضل، وكيل وزارة الخارجية بالإنابة ، و قدم تنويرًا ضافيًا حول تطورات الأوضاع في السودان، مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي في إطار التواصل المستمر مع البعثات الدبلوماسية و المنظمات الدولية ، و تمليكها المعلومات الحقيقية عن الأحداث في السودان، مؤكدًا أن السودان ظل منذ إندلاع الحرب التى شنتها المليشيا المتمردة يتعاطى بإيجابية مع كافة المبادرات التي طرحت على الساحة للوصول لوقف إطلاق النار و تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، ووافق عدد من الهدن التي استغلتها المليشيا المتمردة لاحتلال مزيد من الأعيان .
و كما استعرض الوكيل التطورات الحالية على الصعيدين السياسي و الإنساني و حرص الحكومة السودانية على انسياب المساعدات الإنسانية و وذلك بفتحها لأكثر من (9) معابر لدخول المساعدات الإنسانية، و وافقت مؤخرًا على فتح معبر أدري . و طالب الوكيل المجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماته لتمويل المساعدات الإنسانية، مبينًا نسبة الاستجابة لم تتجاوز 16% من جملة الإلتزامات .
كما دعا حسين الفاضل المنظمات و المجتمع الدولي لإدانة جرائم المليشيا الإرهابية ضد المدنيين و نهبها لمواد الإغاثة و عرقلة وصولها للمحتاجين ، و أكد أن السودان لا يعاني من المجاعة بل من سياسة التجويع التي تنتهجها المليشيا المتمردة و احتجاز شاحنات الإغاثة و مهاجمه المزارعين وطالب المجتمع الدولي بالضغط على من يتسبب في التجويع و هي المليشيا المتمردة
و أشاد عدد من السفراء في مداخلاتهم بالنهج الذي درجت علية الوزارة في التواصل مع البعثات وتمليكها المعلومات و البيانات و دعو في استمرار هذا النهج .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا