عدوي يبحث مع السفير البلاروسي تعزيز العلاقات السودانية البلاروسية

0

القاهرة: بلادي

استقبل السفير الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي – سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، السفير سيرجى تيرنتيف- سفير جمهورية بلاروسيا لدى السودان (المقيم بالقاهرة)، وذلك بحضور إبراهيم مصطفى علي محافظ مشروع الجزيرة.
و استعراض اللقاء سبل تعزيز العلاقات السودانية البلاروسية، حيث تم اطلاع الجانب البلاروسي على أولويات الدولة السودانية في ملف إعمار ما بعد الحرب وتهيئة قطاعات الدولة خاصة القطاع الزراعي بمكونيه النباتي والحيواني.
وأكد السفير عدوي، تطلع السودان للارتقاء بالتعاون الزراعي بين البدين إلى آفاق أكبر، معربًا عن ضرورة فتح المجال لتعزيز صادرات السودان الزراعية إلى منطقة الاتحاد الأوراسي سيما وأن المنتجات الزراعية السودانية تتمتع بجودة عالية قادرة على المنافسة الدولية.
من جانبه، حرص محافظ مشروع الجزيرة، على استعراض الرؤية الإسعافية لإدارة مشروع الجزيرة والاحتياجات العاجلة واليات الاستثمار في المشروع، وجرى استعراض رؤية إدارة المشروع في سبل فتح تعاون وأسواق جديدة للمنتجات السودانية، مشيدًا بالتجربة البلاروسية في الميكنة الزراعية وتطلع السودان للاستفادة من تلك التجربة بما يعزز إنتاجية القطاع الزراعي ويعزز من فرص تهيئته كقطاع رافع وداعم للاقتصاد القومي.
من جانبه أكد السفير سيرجى تيرنتيف، تقدير بلاده للعلاقات الممتدة مع السودان وتطلعه لتطويرها في مختلف الجوانب الثنائية سيما الاقتصادية معربًا عن انفتاح بلاده الكامل للتعاون مع السودان في كل ما من شأنه تعزيز الروابط وخلق شراكات فاعلة تعزز من ارتباط الشعبين السوداني والبلاروسي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا