رئيس موزمبيق يستقبل عقار

0

مابوتو : بلادي

استقبل رئيس جمهورية موزمبيق فيليبي نيوسي اليوم بالعاصمة مابوتو نائب رئيس مجلس السيادة القائد مالك عقار اير والوفد المرافق له .
نقل نائب نائب رئيس مجلس السيادة تحايا رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لرئيس جمهورية موزمبيق، معربًا عن أمله في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين .
وبحث اللقاء تطورات الأوضاع في السودان والأزمة الراهنة وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي .
وقدم عقار تنويرًا حول الأوضاع في السودان وتداعيات الحرب الدائرة الآن . مؤكدًا حرص السودان على إحلال السلام ووقف معاناة الشعب السوداني الذي دمرت مقدراته على يد ميليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة.
وكما قدم تقريرًا مفصلاً حول موقف المنابر الدولية والاقليمية حول الأزمة السودانية لاسيما في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الإفريقي والايقاد..
معربًا عن تطلع الحكومة السودانية لاستمرار موزمبيق في دعم موقف السودان في المحافل الدولية .
من جانبه أكد رئيس جمهورية موزمبيق حرص بلاده على إحلال السلام في السودان ودعمه لمساعي الحكومة السودانية في الحوار من أجل السلام .
من جانبه أوضح وكيل وزارةالخارجية المكلف السفيرحسين الأمين أن نائب رئيس مجلس السيادة أكد خلال اللقاء حرص الحكومة السودانية على مخرجات منبر جدة باعتباره نقطة الإنطلاق لإي خطوة جديدة لاسيما الحوار الأميركي الجاري الآن، مشيرًا إلى أن الرئيس فيليبي أمن على ضرورة أن يكون الحوار سوداني سوداني وإغلاق الباب أمام أي دخلات خارجية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا