البنك الدولي يوقع مشروع شبكة الأمان الطارئة الجديد في السودان

0

الخرطوم – 2022/07/21-بلادي بلص –

وقع البنك الدولي اليوم اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، لتوفير تمويل مباشر لتنفيذ مشروع شبكة الأمان الطارئة الجديد في السودان بواسطة برنامج الأغذية العالمي.
ويستجيب المشروع الجديد لانعدام الأمن الغذائي في السودان الناجم عن ضعف الحصاد وارتفاع أسعار الغذاء العالمية، بتمويل من الصندوق الاستئماني للمانحين لدعم الانتقال والتعافي في السودان. ويهدف المشروع إلى توفير التحويلات النقدية والغذاء لأكثر من مليوني مستفيد يعانون من انعدام الأمن الغذائي في 11 ولاية في السودان بناءً على مسح الضعف والهشاشة الذي أجراه برنامج الأغذية العالمي. وينفذ الدعم بفضل مساهمات من الإتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وفرنسا والمانيا والسويد والمملكة العربية السعودية وهولندا والنرويج وكندا وإيطاليا وفنلندا وإسبانيا وأيرلندا وبناء السلام، بينما لا يزال التمويل بموجب الاتفاقيات الموقعة مع حكومة السودان موقوفا مؤقتًا.
وقال عثمان ديون المدير الإقليمي للبنك الدولي لإريتريا وإثيوبيا وجنوب السودان والسودان إن أي قرار باستئناف التمويل للحكومة السودانية سيتخذ بعد تقييم الوضع، وأن البنك الدولي سيواصل مراقبة الوضع عن كثب ولا يوجد موعد محدد بعد لمثل هذا القرار. وأوضح انه سيتم توجيه الأموال فقط من خلال برنامج الغذاء العالمي لتوسيع نطاق الاستجابة لتوفير الأمن الغذائي وتقديم الدعم المباشر للفئات الأكثرضعفاً في السودان.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا