دقلو : لا خلاف بين القوات النظامية واتفاق جوبا ليس (غلطة)

0

الخرطوم – 2022/04/28-بلادي بلص 

دعا نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، لتأسيس دولة حقيقية يرى فيها الجميع نفسه “كالمرآة”، وطالب القوى السياسية بتحمل المسؤولية، نافياً بشكل قاطع وجود أي خلاف بين القوات النظامية مثلما ظل يروج له البعض.

وأكد خلال مخاطبته الافطار الرمضاني لقيادة قوات الدعم السريع بالخرطوم مساء اليوم ، أن الشعب السوداني سيكتشف قريباًً من يروجون لمثل هذه الشائعات. وقال إن القوات النظامية لا تطمع في الحكم، واضاف: “من يريد السلطة من العسكريين عليه أن يخلع بزته العسكرية ويلبس جلابية”، مشيراً إلى أن كل ما حدث في البلاد بفعل السياسيين ، وأوصى السياسيين بتحمل المسؤولية الوطنية وخدمة البلاد.

ونفى الفريق اول دقلو، أن يكون اتفاق سلام جوبا “غلطة”، وأكد أن عدم توقيع اتفاق السلام سيكون بديله الحرب، مشيراً إلى أن فاتورة الحرب باهظة الثمن، وأكد عدم جدوى الحرب وضرورة ترسيخ دعائم السلام بوصفه اساس التنمية، داعياً لتكملة اتفاق السلام بتنفيذ الترتيبات الامنية وتعميق الثقة وتكملة بقية بنود الاتفاق.

وأقر بما تمر به البلاد من ضائقة اقتصادية، وأن الجهات الخارجية لم تفِ بوعدها لدعم الحكومة الانتقالية، ودعا مكونات الحكومة وأطرافها للوحدة والتوافق، وقال: “نحن كتلة واحدة لا شئ يفرقنا.. لا نريد ظلم أحد”.

ووصف الفريق أول دقلو القوات المسلحة بـ”الأم ورأس الرمح للأجهزة النظامية وتاج رأسنا” واضاف” دولة ليس لها جيش لا قيمة لها.. نريده جيشاً وطنياً بعقيدة القوات المسلحة”، مؤكدا عدم وجود خلاف بين الأجهزة النظامية، واشار إلى أن بعض المتربصين يروجون للفتن والخلافات من أجل تحقيق أجندة خاصة.

You might also like
Leave a comment