مجلس الأمن والدفاع يثمن دور المخابرات في القضاء على الخلايا الأرهابية

0

الخرطوم – 2022/04/26- بلادي بلص-

ترأس رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الجلسة الطارئة لمجلس الأمن والدفاع التي تناولت مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد وبصفه خاصة أحداث غرب دارفور. وإستمع المجلس إلى تقارير الأجهزة الأمنية المختصة ووقف على أسباب تجدد الصراعات ذات الطابع القبلي في ولاية غرب دارفور خاصة في مدينة الجنينة ومحليه كرينك، وأعرب المجلس عن أسفه البالغ للارواح البريئة التي راحت ضحية القتال في الأشهر الحرم .
وأشاد المجلس بالاجراءات التي اتخذتها لجنة أمن ولاية غرب دارفور والقوات النظامية والأجهزة الأمنية لحقن الدماء وتقديم المساعدات الضرورية للمتاثرين.
وشدد على تكثيف الدوريات و فرض الرقابة على الشارع العام لمحاربة ظاهرة السرقة والنهب المسلح والعنف ،مشيداً بالتدابير والإجراءات التي قامت بها اللجان الأمنية بالولايات لردع المتفلتين والعصابات المنظمة.
وثمن المجلس عالياً الإنجاز الذي حققته أجهزة المخابرات من خلال الرصد والتتبع للخلايا الإرهابية وإلقاء القبض عليها وبحوزتها معدات متفجرات.
وأوضح وزير الدفاع في الفريق الركن يس ابراهيم يس تصريح صحفي أن المجلس اتخذ عدة إجراءات شملت تعزيز التواجد الأمني بغرب دافور بدفع قوات للفصل بين الأطراف واحتواء الموقف وضرورة إستكمال الجهود والترتيبات الأمنية والإستمرار في إنفاذ نصوص إتفاق جوبا لسلام السودان.
وأضاف أن المجلس كلف وفداً سيادياً للوقوف على الأحداث بولاية غرب دارفور وتهدئة الأوضاع وتكوين لجنة لمعالجة الأوضاع الإنسانية و تحسين وتطوير بيئة لعمل النيابات والمحاكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا