تعاون بين السودان والجزائر في مجال المعادن

0

الخرطوم – 2022/04/19- بلادي بلص-
كشفت وزارة المعادن على اتفاق مع وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية على إستئناف التعاون بين السودان والجزائر وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين البلدين في مجال المعادن . وجدد وزير المعادن محمد بشير ابونمو متانة العلاقات السودانية الجزائرية خاصة في مجال التعاون الاقتصادي والاستراتيجي، وأوضح خلال لقاءه السفير الجزائري بالخرطوم أن أبواب السودان مفتوحه لتبادل الخبرات في مجال استخراج المعادن و تفعيل التفاهمات السابقة وتطويرها إلى اتفاقيات تعاون.
وكشف وزير المعادن أن حكومة الجزائر قدمت الدعوة للسودان الوقوف على تجربة استخراج الحديد والفوسفات بمنطقة شرق الجزائر والتعرف على التقنيات المستخدمه في قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر.
من جانبه أكد السفير الجزائري أسعد مراد استعداد القطاعات الاستثمارية ورجال الأعمال الدخول في قطاعات المعادن، مشيرا إلى التجربة الجزائرية مع دولة قطر في مجال استخراج الحديد والفوسفات يمكن للسودان أن يستفيد منها ، كاشفا في الوقت ذاته عن الفرص الحقيقة المتاحة بين الجزائر والسودان في مجال المعادن خاصة في مجال الاستثمارات في قطاع المعادن ، واصفا مقابلته مع وزير المعادن بالمفيدة والمهمة ، مؤكدا أن هذا اللقاء ستتبعه لقاءات على المستوى الفني مابين الخبراء في البلدين في المجالات المختلفة التي تتعلق بالمعادن .

 

You might also like
Leave a comment