عبد الباقي يرأس اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية

0

الخرطوم – 2022/03/22- بلادي بلص-

ترأس عضو مجلس السيادة الانتقالي عبد الباقي عبد القادر الزبير بالقصر الجمهوري اليوم، الاجتماع الدوري للجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من وباء الكورونا. وقال نصر الدين محمد أحمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام، المتحدث الرسمي بأسم اللجنة،  إن الاجتماع استمع لتنوير عن الأوبئة في البلاد قدمه ممثل وزارة الصحة الاتحادية والذي أوضح خلاله، أن عدد الحالات المشتبه بكورونا
بلغت حوالي ١١١ ألف و٤٤٩ حالة ، منها ٦٩ ألف و٢٥٨ حالة موجبة، و٤ ألف حالة وفاة .
وفي إطار التصدي الدائم للأوبئة، أوضح نصر الدين أن الاجتماع دعا لتوفير الموارد المالية واللوجستية اللازمة لمجابهة الأوبئة والحميات المختلفة الحالية والمستقبلية. وفيما يتعلق بعمليات التطعيم، أشار التنوير إلى أنها بلغت ٨٢% من العدد المستهدف، فضلاً عن إكتمال الاستعدادات لإطلاق الحملة القادمة. وأضاف نصر الدين أن الورشة الخاصة بالتطعيم أوصت بإتخاذ العديد من الاجراءات الهادفة للحث على إلزامية التطعيم بمؤسسات الدولة المختلفة.
وأشار إلى أن الاجتماع استمع لتنوير حول اقتحام مجموعة من القوات الأمنية لبنك الدم بمعمل إستاك إبان إحداث الاسبوع السابق حيث اتخذ الاجتماع الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة.
وأوضح أن الإجتماع أطمأن على خلو مياه الشرب من مادة الفورمالين، وذلك عبر التقرير الذي قدمه ممثل معمل إستاك، وضرورة اخضاع الأمر لمزيد من الدراسات والبحوث اللازمة.

You might also like
Leave a comment