دقلو يرأس اجتماع لجنة أمن البحر الأحمر ويؤكد عدم خصخصة الميناء

0

بورتسودان – 2022/03/15-بلادي بلص 

ترأس نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، مساء اليوم ، اجتماع لجنة الأمن والدفاع بولاية البحر الأحمر ، ،واستمع خلال الاجتماع إلى تنوير مفصل من والي الولاية المكلف، رئيس لجنة الأمن . على عبدالله أدروب. عن الأوضاع الأمنية والسياسية بالولاية، والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية لتوفير الأمن والإستقرار للمواطنين.

وقال والي البحر الأحمر ، إن الاجتماع ناقش عددا من القضايا، خاصة مشكلة الماء ببورتسودان، وفيما يتصل بالموانئ والمشاكل التي تواجهها خاصة عملية الشحن والتفريغ، وجه الفريق اول دقلو بضرورة التنسيق بين الجهات ذات الصلة لتذليل كافة العقبات، ليعود الميناء لاداء دورة الطبيعي في عمليات الصادر والوارد، اضافة إلى الاهتمام بالجانب التدريبي للعاملين في الميناء. 

كما أشار الوالي إلى تأكيد نائب رئيس مجلس السيادة، على عدم وجود أي اتجاه لخصصة المواني، وعدم اتاحة أي فرصة لاي أجنبي لأدارة المواني السودانية، إضافةإلى نشاء الموانئ الجديدة، لتضاف للموانئ القديمة ميناء اوسيف ، هيدوب. 

وأشار أدروب إلى تعهد نائب رئيس مجلس السيادة ، بدعم القوات الأمنية في جهودها لمكافحة التهريب والمخدرات التي تضر بالوطن.

وأعرب الوالي عن شكره للقوات المسلحة، الدعم السريع ، المخابرات العامة ،والاجهزة النظامية مبيناً انها منظومة واحدة تضم كل ألوان الطيف السوداني.

You might also like
Leave a comment