تنسيقية الرزيقات تطرح خطة ثلاثية لبناء مجتمع سوداني خالٍ من الحروب والكراهية

0

بورتسودان: بلادي

كشفت التنسيقية العامة لأبناء الرزيقات في الداخل والخارج عن خطة استراتيجية من ثلاثة محاور تهدف إلى تحقيق مجتمع سوداني معافى من الحروب وخطاب الكراهية. جاء ذلك خلال اللقاء التفاعلي الذي جمع رؤساء التنسيقيات وقادة الإدارات الأهلية في العاصمة الإدارية بورتسودان.
أكد حسين أبو نضال، القيادي بتنسيقية الرزيقات، أن الحرب الحالية أذاقت الجميع مرارة الفقد، مشددًا على ضرورة التماسك للحفاظ على وحدة السودان. وفي ذات السياق، أشار المهندس أنور خاطر إلى أن الحرب مشروع خارجي يسعى للسيطرة على البلاد، موضحًا أن قبيلة الرزيقات استُغلت في هذا الصراع من قبل جهات داخلية وخارجية، على رأسها مليشيا الدعم السريع. كما شدد على أهمية محاكمة المسؤولين عن الجرائم والانتهاكات.
وأشار المشاركون في اللقاء إلى استمرار حملات الاستنفار الشعبي والعمل على سحب أبناء القبائل من المليشيات، بالإضافة إلى السعي نحو تشكيل جبهة وطنية موحدة لمواجهة المخاطر التي تهدد السودان، والتحضير لانطلاق الحوار السوداني السوداني.
وشهد اللقاء مشاركة عدد من القبائل، منها التعايشة، الحوازمة، البني هلبة، المسيرية، بالإضافة إلى ممثلين عن قبائل الهدندوة والبرتي، إلى جانب تنسيقية القوى الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا