وزير الصحة يبشر بتحول كبير في خدمات التأمين الصحي بحلول 2025

0

بورتسودان: بلادي

أعلن وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم ، خلال اجتماعه اليوم برابطة الصحفيين السودانيين، عن خطط استراتيجية لتطوير خدمات التأمين الصحي الطبي بحلول عام 2025 .
وأوضح الوزير أن هذا التحول المرتقب سيشمل تحسين جودة الخدمات الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية للمواطنين، مشيرًا إلى أن الهدف هو تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة تلبي احتياجات المواطنين بمختلف شرائحهم .
كما كشف إبراهيم عن شروع الوزارة في بدء أكبر حملة تطعيم ضد الملاريا لأول مرة في السودان، مبينًا أن الصحة الاتحادية نجحت في إدخال كثير من البرامج لم تكن موجودة من قبل.
في إطار هذه الجهود، أطلق الوزير مؤخرًا “نداء وزير الصحة لإعمار المستشفيات”، الذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية للمستشفيات الحكومية وتطويرها في تقديم الرعاية الطبية ما بعد الحرب . ودعا الوزير الصحفيين إلى أن يكون لهم دور بارز في دعم هذا النداء من خلال القلم والكلمة، مطالبًا وسائل الإعلام بأن تسلط الضوء على أهمية هذه الحملة وحشد الدعم لها من المواطنين والمؤسسات .
و قال : إن هذه المبادرة تأتي في وقت حساس نظرًا للتحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد، مؤكدًا أن تعزيز النظام الصحي من شأنه تحسين جودة حياة المواطنين، كما سيؤثر ايجابًا على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا