الميناء الشمالي ببورتسودان يستقبل سفينة مساعدات إنسانية مصرية

0

بورتسودان: بلادي

استقبل وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. عصمت مصطفى و والي ولاية البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور، وقائد قوات الدفاع الجوي السوداني ، وسفير جمهورية مصر العربية بالسودان هاني صلاح وطاقم السفارة، سفينة مساعدات إنسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل 200 طن من الأدوية والمواد الغذائية، اليوم ورست بالميناء الشمالي ببورتسودان .
وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية، إن استلام المعينات الطبية والإنسانية من المقدمة من مصر، من أدوية ومستهلكات طبية يبلغ 7 طن من جملة ال200طن حمولة الباخرة المصرية ابوسمبل2 ،مسجلاً صوت شكر للرئاسة المصرية على ماقدمته من معونات للشعب السوداني .
واوضح د.عصمت، أن المعينات موجهة إلى ولايتي البحر الأحمر والشمالية، مؤكدًا على ايصالها لأصحابها المحتاجين .
من جانبه اكد الفريق ركن مصطفى محمد نور والي ولاية البحر الأحمر المكلف، على عمق العلاقات الأزلية بين السودان ومصر، مقدمًا شكره للأخوة في مصر وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومته والشعب المصري.
وفي ذات السياق قال السفير المصري بالسودان، إن هذه السفينة خرجت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واشراف القائد العام للقوات المسلحة المصرية .
وأوضح هاني أن الشحنة ستوزع وفق رؤية الحكومة السودانية، وان ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي لمصر وان مصر والسودان بلد واحد، مؤكداً ان البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين بتعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر، مشيرًا إلى وصول مليون و200 الف مواطن سوداني لمصر بعد الحرب في السودان وقال إن القاهرة مستمرة في كافة المبادرات التي تعني بالشأن السوداني .

You might also like
Leave a comment