وزير الإعلام يشارك في المنتدى الدولي العاشر للثقافات المتحدة بروسيا

0

سانت بطرسبيرغ : بلادي

يشارك وزير الثقافة والإعلام د. جراهام عبدالقادر في المنتدى الدولي العاشر للثقافات المتحدة والتي تستضيفه مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية .
والتقى د. جراهام ضمن أعمال المنتدى اوليقا لوبيموفا وزيرة الثقافة الروسية وتطرق اللقاء للعلاقات التاريخية بين البلدين كذلك الظروف التي تعيشها البلدان .
وأكد الجانبان على العمل المشترك لمجابهة التحديات وحماية السيادة الوطنية والتعاون في المجالات الثقافية المختلفة والتي تشمل مجالات المسرح والموسيقى والمكتبات والآثار .
كما تطرق اللقاء إلى المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة الروسية الي السودان . وأكد الجانبان على تعزيز العلاقات في جميع المجالات المذكورة وفي الختام تقدم الوزير للشعب الروسي والحكومة الروسية ووزارة الثقافة الروسية بالشكر على التعاون المشترك في المجالات كافة .
على صعيد آخر أجرت صحيفة ( روسيا نيوز ) لقاءً صحفيًا مع وزير الثقافة والإعلام دكتور جرهام عبدالقادر تناول فيه العلاقات بين البلدين والاستفادة من القدرات الروسية في مجالات التقانة لخدمة الثقافة والإعلام.
كما التقى الوزير ببعض اساتذة الجامعات الروسية المتخصصة في مجال الآثار وبحث معهم أوجه التعاون في مجال حماية الآثار ، وقد أبدى الاساتذة استعدادهم وحرصهم على حماية الآثار السودانية .

You might also like
Leave a comment