وزير النقل يعلن جاهزية موانئ بورتسودان لاستقبال السفن دون انتظار

0

بورتسودان: بلادي

أعلن وزير النقل، أبو بكر أبو القاسم خلال اللقاء التنويري على شرف وصول وتدشين اللآليات الجديدة، في إطار مصفوفة تطوير الموانئ بحضور عضو مجلس السيادة المستشار مهندس بحري فريق ركن إبراهيم جابر، أعلن عن إدخال منظومات جسرية مطاطية ورافعات جديدة، بالإضافة إلى مولدات كهرباء حديثة، مما شكل إضافة نوعية لميناء بورتسودان، وخاصة للميناء الجنوبي .
وأكد وزير النقل خلال تصريحاته أن هذه التحسينات تساهم في توفير خدمة “زيرو انتظار”، حيث لا توجد فترة انتظار للشحن أو التفريغ، مما يعزز جاهزية الموانئ السودانية لتلبية متطلبات السفن العالمية .
كما أشار أبوبكر ابوالقاسم إلى أن مدينة بورتسودان شهدت أيضًا إضافة محولين كهربائيين بسعة 7 ميغاوات ، مما يعزز الاستقرار الكهربائي في الميناء والمناطق المحيطة به .
وأشاد أبو القاسم بالجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة الموانئ البحرية لتحقيق هذه الإنجازات ، موجهًا شكره الخاص لها، ودعا كافة القطاعات الأخرى في وزارة النقل إلى أن تحذو حذو الهيئة في تحقيق التطورات المطلوبة .
وأضاف: “سنشهد قريبًا تطورات كبيرة في هيئة النقل البحري والنهري.”
و اختتم الوزير تصريحاته برسالة إلى الموانئ العالمية، مؤكدًا أن موانئ بورتسودان أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال السفن بأعلى مستوى من الكفاءة، دون أي تأخير .

You might also like
Leave a comment