الطيب قسم السيد: ما بين السطور،، تبين ابعاد ما يدور

0

بورتسودان _ بلادي

 

زيارة مدير منظمة الصحة العالمية دكتور تادروس ادهانوم، للبلاد، وصوله مطار بورسودان امس السبت، برفقة مدير الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط(الامرو)،،دكتور حنان حسن بلخي، وآخرين،،شكلت امتدادا لدعم المنظمة المستمر للسودان، وهي كذلك، تعكس تتويجا بينا لعلاقات المنظمة السوية مع السودان،،بل تمثل اعترافا بجهود السودان التي يتطلع بها في هذا المجال وهو يواجه حربا عالمية ثالثة مكتملة الأركان.

والامر برأي يعني قناعة المنظمة بما تقدم للسودان من دعم مالي وفني، ويؤكدإطئنانها على اوجه توظيفه وبالمعايير الدولية الحاكمة له، نحو الاهداف الحقيقية المرسومة..بل يتجاوز كل هذا، الي تحريك جهد المنظمات العالمية الأخرى لتمويل ودعم انشطة السودان.

وهو ما يجسد نصرا موازيا للسودان، لما يتحقق من صمود وتقدم على الجبهات القتالية، في جميع المحاور، وما يسجله السودان من انفتاح و(إجتياح)دبلوماسي علي المنابر الدولية المعنية بالشؤون الإقتصادية والإنسانية، والحقوقية. وهي أمور وشؤون تعجب الأخيار وتغيظ الأشرار.

نحن أيها الناس، دولة تتجاوز بايمان، وثبات وصمود ووعي،،

كل ما يدبر عالميا وإقليميا بحق سيادتها ووحدتها ومواردها وهويتها..بارشاد عملاء ومنتفعين بدعم وتمويل المتربصين بها عبر التاريخ من دول وجهات ومنظمات وجيران ودويلات..يفزعها صمود شعبها،، وبسالة جيشها ومضاء عزمها.. وهكذا تبدو الحقائق وتمضي الشؤون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا