الحوازمة: “تهديدات المتمردين لن تزيدنا إلا قوة وعزيمة”

0

بورتسودان: بلادي

نفى رئيس التنسيقية العليا للحوازمة، عمر سومي، دعم مجتمعه للمليشيات المتمردة، مؤكدًا ولاءهم الكامل للقوات المسلحة .
وأوضح سومي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء عبر المنبر الإعلامي لإذاعة بلادي عقب لقاء مع رئيس مجلس السيادة، أن “الحوازمة حواضن للقوات المسلحة وليست لقوات الدعم السريع المتمردة” .
وأشار سومي إلى أن التنسيقية تلقت وعودًا من رئيس مجلس السيادة بتنفيذ المصفوفة التي قُدمت له، والتي تتضمن إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة من قبل قوات الدعم السريع والحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو .
و كشف رئيس التنسيقية سومي في حديثه عن الأوضاع الإنسانية في جنوب كردفان، أن الأوضاع وصلت إلى حد أن بعض المواطنين باتوا يعتمدون على أوراق الأشجار كمصدر للطعام، مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة .
كما ناشد سومي أبناء الحوازمة الذين لا يزالون يقاتلون في صفوف المليشيات المتمردة بالإنسحاب فوراً، مؤكداً أن البعض استجاب للدعوة وانسحب من القتال .
كما أعلن رئيس التنسيقية العليا للحوازمة عن تشكيل لجنة شعبية لتمرير المساعدات الإنسانية، موضحًا أن بعض أبناء الحوازمة المنضوين تحت صفوف المليشيات أبدوا استعدادهم للمساعدة، في حين رفض البعض الآخر .
وأشاد سومي بلقاء التنسيقية مع رئيس مجلس السيادة، واصفاً إياه بـ”المثمر”، ومؤكدًا أنه رفع من معنوياتهم .
كما اتهم سومي دولة الإمارات باستخدام أبناء الحوازمة كأداة لتنفيذ أجندات تهدف إلى تدمير السودان، مؤكدًا أن الدولة قادرة على حسم “معركة الكرامة” وأن التهديدات التي يتلقونها من المليشيات لا تزيدهم إلا قوة وعزيمة .

You might also like
Leave a comment