تعزيز التعاون بين السودان ومصر في المجالات التعليمية والبحثية

0

القاهرة: بلادي

التقى السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، الدكتور ايمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية.
وتقدم السفير، بالشكر لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على الانفتاح الكبير والرغبة في تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع التعليم، مشيدًا بالنهضة التعليمية التي تشهدها جمهورية مصر .
وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، عن توجيهات القيادة السياسية المصرية بضرورة توفير كل الدعم اللازم للطلاب السودانيين الدارسين في الجامعات المصرية لضمان استمرار مسيرتهم التعليمية وتحقيق أحلامهم.
وأكد الوزير المصري على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في المجالات التعليمية والبحثية، مشيراً إلى حرص مصر الدائم على التعاون مع السودان في شتى المجالات. وتناول اللقاء عدد من الموضوعات الهامة التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال التعليمي،وتسهيل إجراءات التحويل الأكاديمي. واتفق الجانبان على تسهيل إجراءات تحويل الطلاب السودانيين الراغبين في استكمال دراساتهم العليا أو الجامعية في الجامعات المصرية، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة وتبسيط الإجراءات.
وشدد الجانبان على أهمية تبادل البرامج الأكاديمية والخبرات البحثية بين الجامعات السودانية والمصرية بما يساهم في تطوير العملية التعليمية في كلا البلدين.
واتفقا على إتاحة فرص تدريبية للطلاب السودانيين في مختلف التخصصات العلمية والهندسية وذلك بالتعاون مع الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية. كما أكد الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي، من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة وتبادل الباحثين والعلماء.

You might also like
Leave a comment