والي الخرطوم يوجه باستكمال إعادة الكهرباء لأمدرمان القديمة

0

الخرطوم: بلادي
دعا والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة كافة الأطراف باسراع خطوات استكمال إعادة الخدمات لمنطقة أمدرمان القديمة خاصة استعادة الكهرباء وتوظيف كل الجهود والامكانيات المتوفرة لهذا الغرض مع أولوية للمرافق الصحية والخدمات المرتبطة بتحقيق الاستقرار للمواطنين .
جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقده الوالي اليوم بحضور الأمين العام لديوان الحكم المحلي إيهاب هاشم إسماعيل والمدير التنفيذى لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد وممثلي إدارات الكهرباء والمياه والإسناد المدني باللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة.
وأجرى الاجتماع تقييمًا شاملًا لموقف إعادة خدمات الكهرباء والمياه بما فيها الأحياء التي عادت لها الخدمة، بينما ركز الاجتماع بالبحث عن الاحتياجات المطلوبة لإعادة الخدمة لبقية الاحياء والمرافق الخدمية.
و استمع الاجتماع إلى تنوير من إدارة الكهرباء حول المحطات التحويلية التي ستدخل الخدمة قريبًا، وأوضح مدير كهرباء أمدرمان أن الدمار الذي أصاب مرافق الكهرباء كان كبيرًا لذلك فلا تزال الحوجة ماثلة لتوفير محولات وكوابل وزيوت وأعمدة.
و اطمأن الاجتماع على المجهودات التي تبذلها وزارة النفط والكهرباء لتوفير احتياجات إعادة الكهرباء لمنطقة أمدرمان.
كما وقف الاجتماع على تقارير هيئة مياه ولاية الخرطوم لتأمين الكهرباء لكل مصادر المياه فيما تبذل الهيئة جهود مكثفة لتشغيل كل الآبار وتجهيزها كاحتياطي لأي طوارئ.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا