وزير الصحة الإتحادي يلتقي المدير العام والمدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى بالسودان

0

بورتسودان _ بلادي

 

ثمَّن وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، جهود صندوق إعانة المرضى في دعم واستقرار النظام الصحي والمشاريع التنموية، داعياً المنظمات أن تضطلع بدورها في المجالات التنموية والإنسانية، وتقدم بالشكر للمنظمة و لجهدها الكبير و لعلاقتها الواسعة في التواصل مع المانحين في دول الخليج و كذلك عملهم المتزايد مع وكالات الأمم المتحدة خاصة الصحة العالمية واليونسيف في مجالات الطواريء الصحية و مكافحة الاوبئة.

 

جاء ذلك خلال إجتماعه مع مدير عام منظمة صندوق إعانة المرضى بالسودان د.كمال الدين يعقوب والمدير التنفيذي للصندوق د عبدالمجيد فضل الله،و بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 

أشار الوزير ، لأهمية المشاريع التي يقدمها الصندوق باعتبارها تسهم في إنقاذ أرواح الأطفال بصورة اساسية من خلال مستشفياتهم في شمال كردفان و في كسلا بالإضافة إلى دورهم الكبير في ترقية وترفيع الخدمات الصحية بالمناطق المستهدفة،شاكراً صندوق إعانة المرضى باعتباره شريك يعمل في الميدان وتسهم مشاريعه في بناء وتطوير النظام الصحي.

 

ولفت الوزير إلى ضرورة الإسراع في توصيل و تشغيل محطة الأوكسجين لمستشفى النو و التي وصلت كمنحة من مركز الملك سلمان لمستشفي صندوق اعانة المرضي للاطفال و تم الاتفاق لتحويلها لمستشفي النو استجابة لطلب الوزارة الاتحادية وللوضع الطاريء في ولاية الخرطوم.

 

من جانبه قال د. كمال يعقوب مدير عام صندوق إعانة المرضى، إن المشاريع تتويج لشراكة قديمة بين الصندوق ووزارة الصحة الاتحادية تمتد الي في دعم النظام الصحي، مشيراً إلى قرابة الاربعة قرون شاكرا وزارة الصحة الاتحادية والوزارات الولائية و مفوضية العون الإنساني علي التنسيق الجيد.

 

وقال د. كمال ، إن ما يقدمه الصندوق للسودان ” حق وواجب علينا” ، مؤكداً الاستمرار في تقديم المشاريع،مؤكداً أن مشاريع الصحة أولوية لدى الصندوق. كما أكد استمرارية اعمالهم و دعمهم عبر الشراكات لمستشفيات المناقل والفاشر والأبيض و غيرها منوها الي بدء دعم تشغيل مراكز صحية في ولاية الخرطوم.

و امتدادا لدعمهم بالأجهزة الطبية التي كان منها ماكينات غسيل كلي و أجهزة طبية للمستشفيات انهم بصدد تنفيذ مشروعات جديدة في دعم الخدمات العلاجية خاصة الأطفال و كذلك حملات اصحاح بيئة و مكافحة الكوليرا في عدد من الولايات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا