انطلاقة الجولة الثانية للاستجابة لوباء شلل الأطفال

0

بورتسودان: بلادي
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن انطلاقة الجولة الثانية للاستجابة لوباء شلل الأطفال، في الفترة من 19 وحتى 22 اغسطس الجاري، تشمل المرحلة الأولى ولايات كسلا، القضارف، البحر الأحمر، نهر النيل والشمالية للأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات.
وقال وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد ابراهيم، خلال المؤتمر الصحفي للاستجابة لوباء شلل الأطفال، اليوم ببورتسودان، إن الحملة تستهدف “7” ولايات، بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونسيف، وأكد أن لقاح التطعيم مضمون ومجرب في السودان وليست لديه تاثيرات أو مضاعفات، مشيرًا إلى أن الحملة سينفذها “7500” كادر طبي.
وأكد الوزير أن ظروف البلاد أسهمت في إضعاف تغطية التطعيم التي كانت بنسبة “85٪” قبل الحرب ولكنها تراجعت بنسبة “30٪”، ولفت إلى أن الشلل من الامراض المفترض التخلص منها وهو مرض سريع الانتشار ولابد من تكثيف الجهود لرفع مستوى التحصين، مؤكدًا العمل في كل الجبهات لمواجهة مختلف الأوبئة كالملاريات والكرليرا وحالات الاصابات وجرحى الحرب.
وقطع هيثم بأن البرنامج القومي للتحصين ومن خلال الشركاء خلال الفترة الماضية تمكن من إيصال امداد التطعيمات لمناطق بعيدة في البلاد، ويعمل على توصيل التحصين لكل الأطفال في أي مكان، ونوه إلى أن مجهودات البرنامج قادته للحصول على درع الانجاز.
ودعا وزير الصحة المجتمع والأمهات لللتفاعل مع الحملة ومنح الاطفال جرعة التطعيم لحماية التطفال من آلام مدى الحياة، كما طالب الإعلاميين بتبني رسالة ترفع وعي المجتمع لتعزيز ثقافة النظافة ورقابة الاغذية والمياة للوقاية من الأوبئة المنتشرة حاليا في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا