التنسيقية العليا لقبيلة الحوازمة تعلن عن ملتقى مرتقب ببورتسودان

0

بورتسودان: بلادي

أعلن سعيد حبيب الله سعيد، الأمين العام للتنسيقية العليا لقبيلة الحوازمة، أن التنسيقية بصدد تنظيم ملتقى في بورتسودان خلال الأيام المقبلة، هذا الملتقى يأتي في سياق الجهود الرامية لمواجهة التحديات التي فرضتها حرب مليشيا الدعم السريع على الدولة والقوات المسلحة .
و قال سعيد في تصريحاته لإذاعة بلادي إن التنسيقية تقف جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة، وقوات الشرطة، وجهاز المخابرات العامة، والمقاومة الشعبية، وحركات الكفاح المسلح في معركة الكرامة، مؤكدًا أن الجميع يقفون في خندق واحد من لإنقاذ السودان .
وأوضح سعيد أن قبيلة الحوازمة قد عانت بشكل كبير من آثار الحرب، مشيرًا إلى أن القبيلة دفعت ثمنًا باهظًا نتيجة للقتل والتشريد الذي تعرضت له، فضلًا عن المجاعة التي ضربت المنطقة بسبب انقطاع الخدمات .
كما أشار إلى وجود مليشيا تمردية أخر لا تقل خطورة عن مليشيا الدعم السريع هي مليشيا الحركة الشعبية، و التي تعتبر أيضًا تهديدًا كبيرًا على استقرار المنطقة .
وختم الأمين العام للتنسيقية تصريحاته لبلادي بأن الوقفة التي تقوم بها قبيلة الحوازمة ستعكس دورها المحوري في هذه الأزمة، مؤكدًا أن الموقف الواضح الذي ستعلن عنه القبيلة سيشكل نقطة تحول مهمة في المرحلة المقبلة .

You might also like
Leave a comment