وزير الصحة يشيد بأداء المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي

0

كسلا : بلادي
أشاد وزير وزارة الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم ، بجهود المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي، والعمل على توطين الخدمة بالسودان.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتب وزير الصحة كسلا، مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي د.عبدالمنعم الطيب ،بحضور عدد من قيادات الوزارة .
واعلن الوزير دعمه لجهود المركز في توطين الخدمة في السودان وتقديمها بالولايات ، مثمنًا دور المركز بولاية كسلا لإستمرار تقديم الخدمات للمواطنيين على نفقة الدولة، ملتزمًا بتقديم كل ما يخدم تطوير العمل، داعيًا إلى ضرورة وضع رؤية واضحة لإعادة توطين زراعة الكبد بالبلاد .
ومن جانبه عرض مدير المركز القومي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي، تقرير عن أداء المركز خلال الفترة السابقة وإستمرار تقديم الخدمة للمرضى، كاشفًا عن توفير العلاج المجاني لزارعي الكبد لعدد(110)زارع، وأكد على سعيهم لتطوير وتوطين التخصص في السودان وتقديم خدمات مرضية للمرضى، وأشار إلى بداية التطعيم ضد إلتهاب الكبد الفيروسي عبر (6) مراكز في غرب وشرق كسلا، موضحًا استهداف الكوادر الطبية بعد إستلام 8 الف وحدة لقاح مقدمة من منظمة اطباء بلا حدود الهولندية.
ولفت د. عبدالمنعم إلى احتفال المركز باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي (ب)، مشيرًا إلى ضرورة تشغيل وحدات المناظير بمراكز كوستي والمناقل و بورتسودان .

You might also like
Leave a comment