وزير الصحة:(40) مليون جنيه لتسير المستشفيات العاملة بولاية سنار

0

بورتسودان: بلادي
التقى وزير الصحة الاتحادي د هيثم محمد إبراهيم، اليوم بمدينة بورتسودان، وفد من بولاية سنار، و تطرق اللقاء الدور المجتمعي الكبير والفعال في قطاع الصحة، ومجهودات وزارة الصحة الاتحادية من أجل صحة المواطن بالولاية .
وقال وزير الصحة إن اللقاء يأتى في إطار اللقاءات الداعمة للولاية، حيث انها تشهد حالات نزوح بسبب انتهاكات المليشيا و تطرق إلى مجمل الأوضاع الصحية بالولاية والتحديات التي تواجهها، مقدماً دعم مبلغ 40 مليون جنيه لتشغيل المستشفيات، وناقش اللقاء أوضاع الوافدين لولايات القضارف وسنار وإقليم النيل الأزرق وضرورة توفير الغذاء والدواء والايواء، مثمنًا دعم كافة قطاعات الشعب السوداني وإسنادها للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة لردع المليشيا المتمردة الإرهابية. وجدد الوزير إلتزام وزارته تجاه جرحى ومصابي معركة الكرامة، مشيرًا إلى العديد من القرارت التي اتخذتها الوزارة منها توجيه كل مديري عموم الصحة بالولايات بتقديم الخدمات الصحية لجرحى معركة الكرامة مجاناً ، موضحًا دور اللجنة العليا للمصابين، متمنيًا النصر للقوات المسلحة .
من جانهم شكر الوفد وزارة الصحة الاتحادية على الدعم والسند المتواصل للولاية، مؤكدين على العمل المشترك من أجل استمرار تقديم الخدمات الصحية لإنسان الولاية وللوافدين والنازحين.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا