والي الخرطوم :قماير الشهداء تستحق وسام الصمود

0

بورتسودان: بلادي

تفقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزه في الجولة منطقة القماير بأمدرمان شملت مراكز الإسناد الأكاديمي التي اقامها المتطوعون لمراجعة الدروس لطلاب الشهادة السودانية وسط اقبال كبير من الطلاب والطالبات.
ووصف الوالي الخطوة بأنها مهمة لاستدراك مستقبل الطلاب وتجد كل الدعم والثناء وقدم تبرعا ماليا لهم تقديرا لهذا الصنيع.
داخل الحي المكتظ بالسكان تتوزع التكايا وطاف الوالي على عدد (5) تكايا ظلت تعمل لعام ونصف في تقديم الطعام واستقطاب العون مما اسهم في استقرار المواطنين الذين فقدوا عملهم بسبب الحرب واضاف أن التكايا هي إرث قديم ارتبط بالمساجد والخلاوي والآن أصبحت الملجأ الجاذب للحصول على الطعام لذلك فإن حكومة الولاية شجعت التوسع فيها وتقدم لها الدعم المستمر.
ولأن القماير هي حي الشهداء إذ استشهد في سوقها في يوم واحد اكثر من عشرين شهيدًا احالت الدانات اجسادهم إلى إشلاء كما طاف على أسر الشهداء وقال إن الولاية تتفهم أوضاعهم لذلك تم تكوين آلية لتقديم الدعم والرعاية لهم.
شملت الجولة مركز صحي القماير الذي تعرض للقصف والسرقة وقامت لجنة الاسناد المدني باللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية باستقطاب الدعم لإعادة تعميره فيما أعلن رئيس اللجنة أمين سعد بن المنطقة الذي ظل متواجدا طيلة فترة الحرب يشرف على التكايا والخدمات أكد أنهم في القماير على قلب رجل واحد مع القوات المسلحة لدعم معركة الكرامة فانخرطوا في المقاومة الشعبية، مؤكدًا ثباتهم ووقوفهم مع الوطن حتى يتحقق الانتصار، معلنًا عن اطلاق اسم قائد متحرك أسود العرين العميد أنور الزبير على المركز تقديرًا للبطولات التي قدمها لتحرير أمدرمان من التمرد.
الفريق الركن نصرالدين عوض الكريم رئيس اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية أثنى على المواقف الوطنية للاستاذ أمين سعد الذي عمل في اللجنة السابقة مع رئيسها عبد الله الريح وقدم إسناد كبيرًا لعودة الخدمات لمنطقة أمدرمان وبعد عودته في التشكيل الجديد ظل يواصل نشاطه بذات الهمة.
جولة الوالي شملت مركز بسط الأمن الشامل الذي يسهم في توفير للمنطقة

You might also like
Leave a comment