مدير الإدارة القومية لخدمات نقل الدم يتفقد بنك الدم بالشمالية

0

دنقلا : بلادي
كشف مدير الإدارة القومية لخدمات نقل الدم د.عصام الدين حسن، عن أن أول دم تم إيصالة إلى مستشفى السلاح الطبي في أول أيام معركة الكرامة كان من بنك الدم بالولاية الشمالية.
وعقد مدير الإدارة القومية لخدمات نقل الدم، اجتماعًا موسعًا خلال تفقده بنك الدم ضمن الزيارة الميدانية لوزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم والوفد المرافق له للولاية، استمع خلاله لشرح تفصيلي عن سير العمل والأداء والمعوقات والمشاكل التي تواجههم، وتم استعراض خطة العمل الجارية الآن وخطة العمل للمرحلة القادمة، مشيدًا بالجهود والعمل الذي ينفذ، مؤكدًا على دعمه لكل الخطط.
ومن خلال الجولة لجميع أقسام بنك الدم، أشار إلى جهود وزارة الصحة الاتحادية لضمان واستمرار تقديم خدمات نقل الدم والاستمرار في مجانية هذه الخدمة للمرضى، مؤكدًا على تطوير خدمات نقل الدم وتحسين سلامته، وسد الثغرات التي تم تحديدها بما في ذلك الإجراءات الفورية تلبية الطلب المتزايد على الدم في حالات الطوارئ الإنسانية وخلال مرحلة التعافي، مؤكداً استعدادهم للمواصلة في توفير الدم لمصابي معركة الكرامة.
وشكر د. عصام ، جميع المنظمات الداعمة وعلى راسهم منظمة الصحة العالمية، داعيًا لزيادة التدخلات لحاجة بنوك الدم، لافتًا أن خدمات نقل الدم فى السودان تقدم بمستوى متطور وآمن عبر خطة واضحة.

You might also like
Leave a comment