طوارئ الخرطوم تبحث تحديات إيواء وإغاثة الوافدين

0

امدرمان: بلادي

بحث اجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، التحديات التي تواجه الولاية في استضافة القادمين لمراكز الإيواء وتقديم العون الغذائي والطبي في ظل تزايد أعداد الوافدين، وطالب الاجتماع الجهات المختصة بتكثيف أعمالها واتصالاتها لتجهيز مواقع إضافية للايواء والحصول على مواد غذائية من المانحين تؤمن استمرارية عمليات الاغاثة والإيواء.
كما وقف الاجتماع على الجهود المبذولة لحصر وإعادة ترتيب وتقييم الجمعيات التعاونية النشطة، تمهيدًا لتفعيلها وتشغيلها لتصبح آلية رئيسية لتوزيع السلع للمواطنين.
كذلك استعراض الاجتماع سير خطة هيئة مياه ولاية الخرطوم لتجهيز كل الآبار وادخال بعضها في الخدمة والاحتياط بعدد كاف منها، كما وجه الاجتماع بالاستمرار في إعادة المياه لكل منطقة أمدرمان القديمة، حيث وصلت المياه لاجزاء واسعة وتجري مراجعات ومعالجة الكسور التي تسببت فيها جرافات المليشيا المتمردة. إضافة إلى المجهودات المكثفة التي تقوم بها إدارة الكهرباء في صيانة الأعطال وإعادة التيار الكهربائي لمنطقة أمدرمان القديمة، ووجه الاجتماع بتوجيه الأولوية للمرافق الخدمية التي تشجع المواطنين للعودة إلى منازلهم والاستقرار فيها.
وفي ختام استمع الاجتماع إلى تنوير من مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه عن موقف تصريف مياه الأمطار التي هطلت يوم أمس، ووجه الاجتماع بمعالجة تصريف المياه المتواجدة في المنخفضات .

You might also like
Leave a comment