وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا

0

موسكو : بلادي
التقى السفير حسين عوض على، وزير الخارجية المكلف ، بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا بحضور عدد من مساعديه، وسفير السودان لدى موسكو وذلك بمبنى وزارة الخارجية الروسية.
تناول اللقاء تطورات الوضع في السودان من النواحي العسكرية والمبادرات المطروحة للحلول السلمية. شرح الوزير تطورات الأوضاع على الأرض، موضحا الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها المليشيا المتمردة وانها اصبحت عبارة عن عصابات اجرامية تستهدف المواطنين في أملاكهم وأعراضهم. وأكد أن السودان مع الحل السلمي إلا أن ذلك يتطلب التزام المليشيا بما تم الاتفاق عليه مسبقًا في منبر جدة حتى تكون هنالك جدية والتزام من قبل المليشيا المتمردة.
أكد بقدانوف دعم روسيا لسلامة وسيادة السودان ووحدة أراضيه، مشيرًا إلى اهمية التركيز على ايجاد حل سلمي للازمة تفاديًا لاطالة امد الحرب وتداعياتها، مؤكدًا استعداد روسيا من واقع دعمها للشرعية في السودان للإسهام في جهود السلام.
تطرق اللقاء للعلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين واهمية تبادل الزيارات والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، كما ناقش العديد من الخطوات العملية لتعزيز العلاقات وتنشيط اليات التعاون التي تخدم المصلحة المشتركة بين البلدين في المجالات كافة خلال الفترة القادمة.

You might also like
Leave a comment