الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر عدة موجهات في قطاع الخدمات

0

امدرمان: بلادي
وقفت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان على جملة من الموضوعات المتعلقة بالخدمات وحصول المواطنين على السلع الغذائية بأسعار المنتج وذلك عبر الوقوف على توصيات اللجنة المكلفة بمراجعة الاتحادات والجمعيات التعاونية كآلية رئيسية لتوفير السلع وطالب الاجتماع باتخاذ إجراءات عاجلة في هذا الجانب.
كما وجه الاجتماع بالاستمرار في برنامج تأهيل وتجهيز آبار مياه الشرب وتأمين مصادر المياه كاحتياطي لمقابلة أي طوارئ مع مواصلة معالجة خطوط المياه بمنطقة أمدرمان القديمة، فيما أكدت إدارة الكهرباء تأمين التيار الكهربائي بخطوط ساخنة لكافة محطات ومصادر المياه فيما شهد الأسبوع الماضي استقرارًا كبيرة في الامداد الكهربائي للقطاعات السكنية والخدمية وشرعت إدارة الكهرباء في تنفيذ برنامج ازالة الجبادات والمخالفات وتشوهات الشبكة وناشدت المواطنين بازالتها للحفاظ على مكونات الشبكة واستقرار التيار الكهربائي.
كما استمع الاجتماع إلى تقرير من مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري عن نتائج حملة إبادة الكلاب الضالة والشروع في المرحلة الثانية بإعلان المواطنين بتطعيم الكلاب التي يحتفظون بها في المنازل تحوطًا من انتشار السعر. في سياق أخر طالبت اللجنة الجهات المختصة بتنظيم ورقابة صرف الوقود ومنع تداوله خارج محطات الوقود

You might also like
Leave a comment