السودان يوقع اتفاقية تعاون فني مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية

0

جنيف: بلادي
على هامش إعمال الدورة (٥٦) لمجلس حقوق الإنسان، أبرم وزير العدل د. معاوية عثمان محمد خير اتفاقية تعاون فني بين السودان والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، يتم بموجبها إنشاء نظام رقمي لإدارة الملكية الصناعية في إطار الدعم الاستشارى و التقني الذي تقدمه المنظمة للأمانة العامة للملكية الفكرية بوزارة العدل، ووقع على الاتفاقية من جانب المنظمة كينشرو ناسيومي، مساعد المدير العام للمنظمة.
و أثنى الوزير على علاقات التعاون القائمة مع المنظمة، معربًا عن شكر وتقدير السودان للدعم الاستشارى والفني الذي ظلت تقدمه المنظمة لتعزيز قدرات الأمانة العامة الوطنية للملكية الفكرية. وأكد أن السودان يولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز وحماية الملكية الفكرية، إيمانًا بدورها في تنمية الاقتصاد السوداني وحماية السلع الوطنية وتعزيز القدرة التنافسية والإيرادات التجارية، كما يسعى إلى بناء قدرات المؤسسات المعنية بالملكية الفكرية بما في ذلك الجامعات ومراكز البحوث.
كما تطرق الوزير للحديث عن الأوضاع الراهنة في البلاد التي نتجت عن تمرد مليشيا الدعم السريع وتداعياتها السلبية على قطاع الإبداع والابتكار والمؤسسات الوطنية والبنية التحتية للبلاد، معربًا عن تطلع السودان إلى دعم المنظمة العالمية للملكية الفكرية في إعادة بناء هذا القطاع المهم للتنمية والازدهار في مرحلة الإعمار ما بعد الحرب.

You might also like
Leave a comment