عثمان البلولة يكتب: تشاد الحديث المؤجل (1-5)

0

فصل الخطاب
عثمان البلولة يكتب ✍️ تشاد الحديث المؤجل (1-5)

بداية فصل:
سياج من الحصار فرضته (المليشيا المتمردة) على العاصمة الخرطوم بهدف الاستيلاء على السلطة في البلاد بالسبق والاصرار تنفيذًا لموجهات حليفها السياسي خلال (3) ساعات سيتمّ القبض على رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن/ عبدالفتاح البرهان من قبل نائبه الفريق أول خلا/ (حميدتي) بحجة هجوم الأول على قوات الأخر والكل سمع تلك المبررات الساذجة … وكون في ذهنه حقيقة ذاتية عن من بدأ الحرب .
وسط الفصل:
كل ما سبق ذكره كان حديث الأمس عن بداية الحرب، ولكن سرعان ما أُجهض مخطط (المليشيا) السياسية والعسكرية تحولت المعركة إلى حرب شاملة على الجميع دون استثناء بعد أن بارحت كل الأهداف السياسية مكانها وأصبحت هشيمًا تذروه الرياح .. عندئذ تمايلت التوقعات بشأن مصير هذه العملية العسكرية السياسية التي تحمل بذرة فنائها داخل أحشائها.
أخر الفصل:
شنت (المليشيا المتمردة) على أهل السودان حربًا مسنودة إقليميًا ودوليًا بدءً من التحشييد والاستهداف غير المبرر للمدنيين وكان خرقًا واضحًا وانتهاكًا صريحاً لحقوق الإنسان في ظل تعتيم وسائل الإعلام (المأجورة) على عمق الحقائق بالنشر المسموم وتزويرها .. لم تكتفي محاور التآمر على الإعلام بل ذهب حلفاء (المليشيا المتمردة) للتحكم في مواقف دول الجوار و قيادة دولة تشاد نموذجًا غير صالح للإهتداء به في نكران الجميل ونسيان المعروف ، تناسى (محمد كاكا) المكون الاجتماعي لدولة تشاد وارتباطه التاريخي بإقليم دارفور ولكن سنذكره ….. سنواصل

You might also like
Leave a comment