والي الخرطوم يدشن مخيمات علاج العيون بمراكز الإيواء ويعلن دعمه لتحويل المراكز لمواقع إنتاجية

0

الخرطوم: بلادي
دشن والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم بمراكز الإيواء برنامج مخيمات مؤسسة البصر الخيرية لعلاج العيون عبر (9)مخيمات لمدة ثلاثة أيام لتغطية المتواجدين بمراكز الإيواء، وذلك بحضور مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني ومدير عام الصحة دكتور محمود القائم ورئيس وأعضاء لجنة الطوارئ الصحية وممثل مؤسسة البصر أمير أبو قرون.
وأكد الوالي التزامهم بدعم مراكز الإيواء كأولوية في الغذاء والعلاج كما ندعم برامج وزارة التنمية الاجتماعية بتحويل المراكز لمواقع إنتاجة ورفع القدرات والمهارات.
كما أشاد الوالي بمؤسسة البصر ومركز الملك سلمان الداعم للمؤسسة وجهوده في توفير الغذاء لمواطني الولاية الأولوية،مشيرًا إلى أن الولاية تعمل حاليا مع مؤسسة البصر لإعادة مستشفيات مكه للعيون بأمدرمان بمنطقتي العمدة والملازمين وطالب أن تشمل المخيمات محلية أمدرمان، كما اشاد والي الخرطوم بمبادرة المؤسسة بإجراء عمليات العيون لمواطني دور الايواء على نفقة المؤسسة بمستشفى عطبرة.
وحيا الوالي لجنة الإسناد المدني التابعة للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية التي تعمل مع الولاية في استعادة خدمات المياه والكهرباء وإعادة تأهيل المستشفيات.
مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم قال أن وزارتهلها برامج خاصة لدور الإيواء من خلال الفحص الدوري ومكافحة الاوبئة، كاشفًا عن استعادة وزارته لاغلب تخصصاتها وتجتهد هذه الأيام لتشغيل بعض المؤسسات العلاجية التي تم تطهيرها من التمرد ومن بينها مستشفيات مكه للعيون.
مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني تحدث عن سياسات وزارته تجاه مراكز الايواء وأكد حرصهم على توفير معينات الإيواء والغذاء والعلاج وشكر المنظمات الداعمة لهم، مشيرًا إلى بداية إدخال بعض الأعمال لهذه الدور لتحويل الطاقات البشرية إلى طاقات منتجة وذلك من خلال الشراكات بين وزارته ووزارات ومحليات الولاية والمنظمات ومبادرات العمل الطوعي.

You might also like
Leave a comment