وصول طائرة قطرية تحمل مساعدات إنسانية

0

بورتسودان: بلادي
وصلت بمطار بورتسودان  طائرة قطرية تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من صندوق قطر للتنمية إلى وزارة الصحة الاتحادية.
وكان في استقبالها وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ووزير التنمية الاجتماعية أ. احمد ادم بخيت وسفير دولة قطر لدى السودان، محمد إبراهيم السادة، وممثل صندوق قطر للتنمية أ. يوسف الملا ورئيس مكتب الهلال القطري د. صلاح الدعاك والرئيس المكلف لمكتب جمعية قطر الخيرية أ. طارق محي الدين ومدير المكتب التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي .
واشاد وزير الصحة الاتحادي بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيرًا إلى استمرار التعاون مع دولة قطر، لافتًا إلى أنها الشحنة الخامسة بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي الوزيرة لولوة الخاطر، موضحًا أن شحنة تشمل سيارات الإسعاف وخيم للايواء، شاكرًا دولة قطر حكومةََ وشعبًاَ على دعمهم للبلاد.
من جانبه قال السفير القطري بالسودان إن هذه المنحة تأتي دعمًا للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي والايواء، مؤكدًا أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين افي المجالات كافة، مشيرًا إلى انها الرحلة السابعة عشر من الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان والخامسة بعد زيارة لولوة الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية للسودان في مارس الماضي التي أكدت خلالها على التزام دولة قطر بمواصلة دعمها للسودان لمواجهة الأزمة الناتجة عن الحرب، كما حثت لدى لقائها بممثلي المنظمات الدولية العاملة في السودان الدول المانحة على الوفاء بتعهداتها التي التزمت بها في مايو الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار وأن لا تتخذ الصعوبات اللوجستية والأمنية الحالية ذريعة للتخلي عنها.

You might also like
Leave a comment