وصول طائرتان تحملان (157)طن من الأدوية منحة من قطر

0

بورتسودان: بلادي

وصلت مطار بورتسودان الدولي اليوم، طائرتان قطريتان تحملان (157)طنا من الأدوية المنقذة للحياة مقدمة من دولة قطر إلى وزارة الصحة الاتحادية.
وكان في استقبالها وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، وسفير دولة قطر لدى جمهورية السودان السيد محمد إبراهيم السادة، و عدد من قيادات الوزارة، ومنظمة قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري .
اشاد الوزير بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيرًا إلى استمرار التعاون، قائلاً “مازال الخير من قطر الخير يتواصل”، لافتًا إلى انها الشحنة الثانية بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي الوزيرة لؤلؤة الخاطر للسودان، والتي وعدت بالدعم وكان وعدها صادقًا، وأوضح دكتور هيثم أن شحنة اليوم 157طنا من الأدوية، تشمل أدوية اساسية، بالإضافة إلى مستهلكات الدم، مشيرًا إلى انه تم التوافق عليها والتنسيق لشرائها عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكدًا تواصل الجسر خلال الأيام القادمة، من أدوية ومستهلكات طبية وسيارات الإسعاف، شاكرًا دولة قطر حكومةََ وشعبًا على دعمهم للبلاد.
من جانبه أكد السفير القطري استمرار الدعم، لافتًا إلى أن المنحة تأتي دعمًا للأشقاء في السودان بالمجال الطبي والصحي والايواء والسلات الغذائية،وفي إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيرًا إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين .
وقال السادة، اليوم نشهد استكمال الجسر الجوي الممتد من دولة قطر للسودان الشقيق، تنفيذًا لتوجهات صاحب السمو الشيخ تميم، عبارة عن المواد الطبية التخصصية حسب حاجة وزارة الصحة الإتحادية(ادوية منقذة ) بالتنسيق مع الوزارة، مشيرًا إلى امتداد المساعدات خلال شهر رمضان.

You might also like
Leave a comment