الصحة تحتفل بتخريج الدفع الجديدة من برنامج الوبائيات الحقلي الوسيط

0

بورتسودان: بلادي

أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، أهمية برنامج الوبائيات الحقلي الوسيط باعتباره مرتبط بحاجة السودان، مقدمًا اطروحة بتوحيد برامج الوبائيات الحقلي وتحديد مسار للخريجين خلال الدراسة وبعد التخرج لتعم الفائدة، لافتًا إلى وجود العديد من الأوبئة في مختلف المناطق بالبلاد. وقال الوزير في احتفال الإدارة العامة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بتخريج الدفعتين الثانية والثالثة في برنامج الوبائيات الحقلي الوسيط، إنه برنامج عملي تطبيقي مرتبط بالمحليات والوحدات الإدارية بتدريب كوادر العمل الميداني، لافتًا إلى اهميته للاستجابة الطوارئ في جميع المحليات.

وكشف مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة مدير برنامج الوبائيات الحقلي بالوزارة د. منتصر محمد عثمان، عن أهمية البرنامج واثره على التصدى للأوبئة من خلال رصد الصحة العامة وتحسين الكشف المبكر، قاطعًا باهمية التقصي والاستجابة الفعالة للأوبئة في جميع انحاء البلاد.

كما قطع المدير القطري للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية “امفنت” د. مهند النسور، باستمرار دعم البرنامج من خلال عمل المنظمة بالسودان، داعيًا إلى وضع تصور للفترة القادمة .

 

You might also like
Leave a comment