القائم بالأعمال المغربي يؤكد التزام بلاده بدعم الصحة في السودان 

0

بورتسودان: بلادي

أكدت وزارة الصحة الاتحادية، أن دولة المغرب من الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي أثناء الأزمات والوقف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد. جاء ذلك لدى لقاء وكيل الصحة المفوض عصمت مصطفى،  بالقائم بالاعمال بالإنابة بسفارة المغرب بالسودان محمد بن عبدالله دامو،وتناول اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، خاصة القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي، بالإضافة إلى حاجة القطاع الصحي بالسودان من الأدوية والمستهلكات الطبية.

وقال الوكيل المفوض إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، شاكرًا دولة المغرب على سرعة الاستجابة والمبادرة لسد الفجوة في الصحة، لافتًا إلى حاجة الوزارة لمزيد من التدخلات بعد تمرد واستهداف مليشيا الدعم السريع للمؤسسات الصحية، وفقدان المخزون الدوائي لاصحاب الأمراض المزمنة، موضحًا أنها من حزمة العلاج المجاني التي توفره الدولة للمرضى.

من جانبه وعد القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة المغرب بالسودان، بمواصلة التعاون مع السودان ممثلًا في وزارة الصحة، والعمل على توفير الاحتياجات العاجلة وفق الأولويات ، مطالبًا بإعداد قوائم للأدوية العاجلة، مشيرًا إلى التزام المغرب بالوقوف مع السودان في هذه الظروف التي يمر بها، لافتًا إلى أن العمل الإنساني يعتبر ركيزة أساسية لدى حكومة دولته، متمنيًا أن ينعم السودان بالاستقرار .

 

 

You might also like
Leave a comment