افتتاح قسم الطوارئ والعناية ومجمع العمليات بمستشفى بورتسودان

0

بورتسودان: بلادي

افتتحت وزارة الصحة الاتحادية اليوم بمستشفى بورتسودان، قسم الطوارئ والعناية المكثفة ومجمع العمليات بحضور والي البحر الأحمر المكلف اللواء ركن معاش مصطفى محمد نور والمدير العام لقطاع الصحة بالولاية أحلام عبدالرسول .

وأعلن الوزير، دعمه للمستشفى بمبلغ 30 مليون جنيه لتكملة النواقص في الأجهزة والمعدات عبر صندوق الإمدادات الطبية، مؤكدًا أن من أولويات الوزارة دعم الطوارئ الذي يأتي في إطار دعم سياسات في تقوية النظام الصحى وتوفير الخدمات بصورة مرضية، مشيرًا إلى أن افتتاح قسم الطوارئ خطوة في الطريق الصحيح .

ووصف الوزير، مشروع الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف بالمشروع الكبير لتغيير الفجوة بمستوياتها الثلاثة الرعاية الطارئة، الرعاية قبل المستشفى ، الرعاية باقسام الطوارئ، لافتا إلى أهمية تكامل الأدوار والتعاون مع الكوادر الصحية لتجاوز الصعاب فى هذا الوضع الصعب الذي تمر به البلاد . مثمنًا الدور الكبير والفعال لمنظمات المجتمع المدني ومساهمتها الكبيرة في تطوير وتأهيل مستشفى بورتسودان الرئيسي، مبينًا أن وزارته تقف مع قطاع الصحة بالبحر الأحمر لمكافحة الكوليرا، داعيًا إلى الاهتمام بعمليات صحة البيئة والرقابة على الأغذية وسلامة الغذاء والمياه.

 

 

You might also like
Leave a comment