الصحة تتسلم معمل جوال ومختبر منحة من منظمة الإيقاد

0

بورتسودان: بلادي

سلمت منظمة الإيقاد، وزارة الصحة الاتحادية اليوم بولاية البحر الأحمر سيارة عبارة عن معمل جوال ومبنى مجهز للتركيب، منحة من المنظمة بحضور ممثلها د. عثمان حسن بليل، ومدير مكتب الأمم المتحدة لإدارة المشاريع د. منير جعفر

وأكد وكيل وزارة الصحة خليل محمد إبراهيم، أن المعمل الجوال يعتبر أحد الحلول الناجحة للوصول للمناطق النائية وتقديم الخدمات الصحية خاصة في حالات الطوارئ و الأوبئة، واضاف أن المعمل الجوال يمثل جزءاً كبيراً وظهيراً أساسياً في العملية الطبية والعلاجية.

وقال خليل، إن الوزارة ساعية لتطوير المستمر للارتقاء الدائم بمستوى الخدمة الصحية، مبينا أنه يعد من وسائل الاستجابة السريعة لجمع وتحليل العينات في وقت قياسي.

وأشار الوكيل، إلى أن منظمة الصحة العالمية داعمة للاجهزة الفحص التي سيتم تجهيز سيارة المعمل الجوال.

من جانبه أعلن ممثل رئاسة منظمة الإيقاد عثمان حسن بليل، استمرار دعم الإيقاد للسودان، مبينا أن الغرض من المنحة تقوية الخدمات المعملية ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، لافتا إلى اكتمال أعمال الصيانة بمستشفى دوكة بولاية القضارف وتوصيل وتقوية شبكة المياه من معسكر أم راكبة إلى مدينة دوكة (12 كلم).

ويذكر أن التدشين بحضور ممثلين لمنظمة الصحة العالمية واليونسيف والإدارة العامة للصحة الدولية و الصندوق القومي للإمدادات الطبية، الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة .

 

 

You might also like
Leave a comment