السودان والمغرب يبحثان سبل التعاون في المجال المالي و الزراعي

0

مراكش : بلادي

 

التقى جبريل إبراهيم وزير المالية،  بفوزي لقجع الوزير المنتدب المسؤول عن الميزانية المغربية لدى وزارة المالية والاقتصاد المغربي بمدينة مراكش، حيث تقام الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد و البنك الدوليين . وتقدم جبريل إبراهيم بالتعزية في ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب مؤخراً و سبب خسائر في الأرواح والممتلكات.

و أشاد الوزير بالجهد الكبير الذي قدمته المملكة المغربية على التنظيم المميز للمؤتمر و الاستضافة المشرفة للفعاليات، كما تقدم بالشكر لنظيره المغربي على حسن استضافة فريق الهلال المقيم بالمغرب الآن وكذلك هنأ المغاربة على شرف تنظيم كأس العالم ٢٠٣٠، ودعا وزير المالية إلى التعاون في القطاع الزراعي بين البلدين وكذلك التعاون في جانب المالية العامة الذي قطعت فيه المغرب شوطا كبيراً، لافتاً إلى ضرورة التعاون في المجال الكروي بين البلدين أيضاً.

وأشار الوزير المغربي إلى ضرورة توقيع إتفاق ثنائي للعلاقات التجارية ورفع الحواجز الجمركية، كما ناقش اللقاء العمل في قطاع التعدين و الشراكات الممكنة للإستثمار في السودان. مؤكدا على أن السودان والمغرب أشقاء، و إن نجاح السودان هو نجاح المغرب وتحديات السودان هي تحدياتنا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا