مبادرة طمنونا عليكم تقيم مسرح على الهواء بمحلية ابو كارنكا

0

الخرطوم : بلادي

أقامت مبادرة “طمنونا عليكم” بكلية التربية قسم الدراما والمسرح بجامعة النيلين برنامج مسرح على الهواء بسوق مدينة ابوكارنكا الكبير وسط حضور ومشاركة كبيرة من قبل المجتمع، وأقامت برنامج بمستشفى ابوكارنكا الريفي بمشاركة دارسي كورس الإسعافات الأولية وتفقد أعضاء المبادرة مدرستي الأم والفاروق للأساس بعد صيانتهما من قبل مبادرة سواعد بلدنا بالجهد الشعبي بابوكارنكا.

وقال إبراهيم عثمان عضو المبادرة إن المبادرة طافت على عدد من مدن السودان منها مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور ومدينة الضعين حاضرة شرق دارفور بالإضافة لمحليتي ابوكارنكا وعديلة بشرق دارفور.

وأضاف أن مبادرة “طمنونا عليكم” تناقش عبر الدراما والمسرح قضايا وهموم المجتمع الإجتماعية والأمنية، وأشار أن ما يميز عمل المبادرة هو مشاركة المجتمع في تقديم الحلول بعد عكس القضايا عبر المسرح و يتم الحوار فيها بصورة مباشرة للمساهمة في معالجة قضية أو الإسهام في تغيير مفهوم خاطئ يضر بالمجتمع.

وتداخل عدد من الحضور مشاركين بأرائهم حول كيفية الحلول مشيرين إلى أبرز نقاط الضعف التي يعاني منها المجتمع في مواجهة قضاياه، ومن المنتظرأن تقيم المبادرة عدد من البرامج بمحلية عديلة تصب في ذات الإتجاه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا