جابر يخاطب الملتقى السادس للشبكة الافريقية للتميز الطبي

0

الخرطوم : بلادي

 

 

عبر عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم عن تقديره للجهود المتعاظمة التي تضطلع به الحكومة الإيطالية ومنظماتها الطوعية لتقديم الخدمات العلاجية والجراحية المجانية بمستويات رفيعة، عبر الشبكة الأفريقية للتميز الطبي، وتطبيق النموذج الأمثل في السودان، وعدد من الدول أفريقية الأخرى مستشهداً بتجربة يوغندا.

واشاد خلال مخاطبته بمستشفى السلام لجراحة القلب بسوبا اليوم ،الجلسة الافتتاحية لأعمال الملتقى السادس للشبكة الإفريقية للتميز الطبي والذي يستمر لمدة يومين ،تحت شعار “الصحة جسر للتواصل والسلام”، بمشاركة أربعة عشر دولة إفريقية إضافة لعدد من المنظمات ، بحضور وزير الصحة الاتحادية هيثم محمد إبراهيم و محمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم و روسيلا ميشو رئيسة منظمة الطوارئ الطبية الطوعية، اشاد بمبادرة الطوارئ Emergency وبالحكومة الايطالية لجهودها المقدرة لتقديم الخدمات العلاجية المجانية للسودان ولدول الجوار عبر مستشفى السلام بسوبا.

وجدد التزام السودان بدعم الشبكة الافريقية للتميز الطبي، داعياً لمزيد من التعاون من أجل تحسين النظام الصحي في افريقيا، وتقديم خدمة طبية متميزة لتحسين حياة الشعوب ولتحقيق التنمية والسلام..

إلى ذلك أشاد وزير الصحة ، بتجربة مستشفى السلام للقلب بالخرطوم والذي يمثل نموذجاً متميزاً لإنجازات الشبكة الإفريقية للتميز الطبي لما يقدمه من خدمات علاجية متخصصة في مجالات جراحة القلب والخدمات العلاجية للمرضى في السودان ودول الاقليم والعالم، ومساهمته في مجال التدريب والبحوث العلمية للأطباء والكوادر الطبية. مشيراً إلى أن السودان يستضيف الملتقى للمرة الثانية من بين ملتقياته الست.

من جهتها عبرت رئيسة منظمة الطوارئ الطبية السودان، عن تقديرها للحكومة لاستضافة الملتقى، وأوضحت أن السودان شهد مولد الشبكة الإفريقية للتميز الطبي، منذ العام ٢٠٠٨م.

إلى ذلك قام عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، بجولة تفقدية على المستشفى واقسامه، مشيداً بالمستوى المتطور والأجهزة الحديثة والجودة التي يدار بها المستشفى.

 

You might also like
Leave a comment