فولكر يعرب عن تفاؤله إزاء الجهود الحالية لإيجاد مخرج للأزمة السودانية

0

الخرطوم : بلادي

 

 

 

أعرب فولكر بيرتس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان رئيس بعثة (يونيتامس) عن تفاؤله حيال الجهود الحثيثة التي تجري حاليا في السودان في سبيل الوصول إلى مرحلة انتقالية جديدة أكثر استدامة . ودحض فولكر أية شكوك حول وجود ضغوط دولية للانتقال إلى هذه المرحلة النهائية، مشيرا إلى وجود “تشجيع دولي لأي عملية تقود إلى تسوية معقولة ومعترف بها ومستدامة.

وأشار فولكر بيرتس في مقابلة مع أخبار الأمم المتحدة إلى اهمية المرحلة الثانية والأخيرة في العملية السياسية، مبينا أن الهدف منها الوصول إلى تسوية سياسية ستقود حتما إلى إنشاء حكومة مدنية وإلى مرحلة انتقالية جديدة تقود إلى انتخابات نزيهة وحكم ديمقراطي.

وأشار فولكر إلى أنه لا تزال هناك معارضة للاتفاق الإطاري وأن هناك بعض القوى وبعض الأشخاص الذين لا يريدون التسوية السياسية، وهناك البعض الذي عارض مبدأ من المبادئ مثلا، ولكن ليس هناك تزايد للمعارضة.

وأشار فولكر إلى تصريح عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية شمال ، أكد أنه تصريح مهم ، لأنه يثبت أيضا أن إحدى الحركات المهمة التي كانت خارج أي اتفاق سلام حتى الآن تنظر فعلا إلى ما يجري في السودان حاليا بشكل إيجابي ومتفائل.

You might also like
Leave a comment