الصحة تبحث ترتيبات إصدار بروتوكول علاجي للأطفال

0

الخرطوم : بلادي

 

 

عُقد بوزارة الصحة الاتحادية الاجتماع التفاكري برئاسة الوزير هيثم محمد إبراهيم مع الجمعية السودانية لطب الأطفال، بحضور مدير الطب العلاجي بصحة الخرطوم محمد إبراهيم، وعدد من الجهات ذات الصلة.
أشار هيثم، إلى أن الجمعيات أجسام تطوعية، وأن الصحة تعول عليها كثيرا خاصة فترات الأزمات، ووعد هيثم، بتوفير الأجهزة والمعدات لمستشفيات الأطفال والتوسع في خدمات الاطفال و منها تشغيل مستشفى الأطفال بولاية النيل الأبيض مدينة ربك،  وأفاد مدير إدارة الطب العلاجي بالوزارة المغيرة الأمين، بأنهم بصدد وضع برتوكولات وتكوين لجان مشتركة بين المجلس الاستشاري للصحة والجمعية السودانية لطب الاطفال لتقديم خدمة ذات جودة عالية.
وأكد رئيس الجمعية محمد عوض الكريم، أن مستشفيات الأطفال تعاني جملة من الاشكاليات الأساسية والتي من ضمنها العناية المكثفة، لافتا إلى وجوب الاهتمام بالصحة المدرسية والبروتكول العلاجي وتشغيل طوارئ الأطفال. وحدد عوض الكريم، عدد من الحلول الآنية وعلى رأسها تكوين لجان مشتركة من اختصاصين و نواب وممرضين لتجويد العمل في مستشفيات الأطفال.
واتفق المجتمعون، على عقد اجتماع بين الرعاية الصحية الأساسية والجمعية، والصحة المدرسة وإصدار البروتوكول العلاجي الأطفال بجانب تنظيم ورشة مشتركة.

You might also like
Leave a comment