افتتاح مجمع الخليفة الشيخ عبد المنعم موسى الإسلامي

0

الخرطوم: بلادي بلص –

أفتتح الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة، ممثل رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مجمع الخليفة الشيخ عبد المنعم موسى الإسلامي، بحي بشارة – المربع الذهبي بمنطقة المدرعات بالخرطوم، بحضور الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم الشريف علي بلعربي ، وعدد من الخلفاء ورجالات الطرق الصوفية بالسودان، وأعضاء السلك الدبلوماسي.

ونقل الأمين العام للمجلس خلال مخاطبته المصلين بمجمع الشيخ عبد المنعم موسى، تحيات رئيس مجلس السيادة ، وأعضاء المجلس، وتهنئتهم بإفتتاح هذا الصرح الإسلامي، الذي من شأنه أن يسهم في نشر تعاليم الإسلام وخدمة المسلمين.

ورحب الغالي، برئيس الطريقة التجانية في العالم الشريف علي بلعربي والوفد المرافق له ، فى السودان، لافتاُ إلى أن زيارته للبلاد تأتى فى مطلع العام الميلادي الجديد، معرباً عن أمله أن تشهد البلاد استقراراً وتوافقاُ وتراضي يقود إلى تشكيل حكومة مدنية قريباً.

وأشاد الفريق الركن الغالي، بجهود الخيرين وحرصهم على بناء المساجد ، لافتاً لدور الخليفة الشيخ عبد المنعم موسى فى إقامة هذا الصرح الإسلامي.

من جانبه شدّد الخليفة العام الشريف علي بلعربي، على أهمية تضافر جهود المسلمين و الالتفاف حول محبة النبي (صل الله عليه وآله وسلم) ، لانها الطريق المؤدي لوحدة الأمة الإسلامية.

وقال إن إفتتاح هذا المجمع الإسلامي يعد فرصة لإرساء المحبة ونشر قيم وتعاليم الدين الاسلامي ،  معربا عن أمله في أن يشهد السودان المزيد من الاستقرار والتطور ، عبر عن شكره وتقديره لجهود رئيس وأعضاء مجلس السيادة على تذليل وإنجاح زيارته للبلاد.

 

 

 

You might also like
Leave a comment