البرهان يستقبل بعثة الألية الإفريقية لمراجعة النظراء

0

الخرطوم – 2022/12/20-بلادي بلص –

استقبل رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بعثة الألية الأفريقية لمراجعة النظراء برئاسة السفير علي الحفني عضو لجنة الشخصيات البارزة بالاتحاد الإفريقي، بحضور سيف الدولة بشير عبدالله المشرف العام المكلف للنيباد والألية الإفريقية لمراجعة النظراء، والسفير الزين إبراهيم حسين مديرة إدارة الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية.

وقال سيف الدولة بشير إن البعثة جاءت للسودان في إطار الإعداد لإطلاق تقرير فجوة الحوكمة في السودان، مبينا أن هذا الوفد جاء في وقت يتطلع فيه السودان لأفاق رحبة نحو المستقبل خاصة بعد توقيع الإتفاق الإطاري، مشيرا إلى أن البعثة عقدت اجتماعات مع الأمانة الوطنية للألية الإفريقية لمراجعة النظراء ومع وزيري الخارجية ورئاسة مجلس الوزراء المكلفين. وأضاف أن رئيس المجلس السيادي رحب بوفد البعثة وأكد أن السودان يعمل بصورة حثيثة نحو التحول الديمقراطي المطلوب، مؤكدا أن السودان يعمل مع كل الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن تطوير وترقية التعاون والتنسيق المشترك.

وأعرب المشرف العام للنيباد عن أمله في أن تساعد زيارة البعثة للسودان نحو فك تجميد عضوية السودان في الاتحاد الإفريقي وعودته للمجتمع الإقليمي والدولي حتى يصب ذلك في رفاهية وتنمية المواطن السوداني.

من جانبه قال السفير علي الحفني رئيس البعثة إن السودان كان من أوائل الدول التي إنضمت للألية الإفريقية لمراجعة النظراء، مبينا أن العام القادم سيشهد الاحتفال بالذكرى العشرين للألية، وأضاف ” لاينبغي أن نحتفل بهذه الذكرى في غياب السودان”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا