الميرغني يرفض الاساءة للقوات المسلحة ويوجه بحسم المتفلتين داخل حزبه

0

الخرطوم – 2022/11/17-بلادي بلص –

جدد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مولانا محمد عثمان الميرغني دعمه للقوات المسلحة ورفض الإساءة لها ووصفها بالضامن لوحدة واستقرار البلاد . وكلف الميرغني، نائبه بالحزب جعفر الصادق الميرغني، بمواصلة عمله بحسم كافة المتفلتين داخل مؤسسات الاتحادي الأصل، جاء ذلك في تصريح صحفي له بمناسية ذكرى توقيع الاتحادي على اتفاقية السلام “ الميرغني قرنق”
وقال الميرغني إن القرارات المستعجلة والسعي إلى إنضاج حلول قبل وقتها قد يجلب مفسدة وضرراً كبيراً، محذرا من أي مبادرات تؤدي إلى تعقيد المشهد السوداني وتقوده إلى الاتجاه الخاطئ وتجريب المجرب.
ونوه رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل إلى أن جميع اتفاقيات السلام السابقة التي وقعت بدعم من المجتمع الدولي تضمنت شراكات ثنائية، انتهت بالتفريط في وحدة السودان تراباً وشعبا، مشيراً إلى أن أجزاء عزيزة من الوطن تتجه لخيارات يمكن تجنبها مثل دعوات انفصالية.
وشدد مولانا الميرغني على رفضهم لما وصفه بالاملات الأجنبية وجدد دعوته للجميع لجمع الكلمة وطالب الوسطاء الدوليين بالعمل على دعم الحوار السوداني السوداني وأعلن تضامنه الكامل مع أسر الشهداء والمصابين والمفقودين والمتضررين بشأن الحقوق و العادلة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا