التنمية الاجتماعية تكشف عن مشروعات إنتاجية للمرأة الريفية 

0

الخرطوم – 2022/11/01-بلادي بلص –

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد أدم بخيت عن حزمة من المشروعات والبرامج التي تتضمنها خطة وزارته للعام 2023م فيما يلى تخفيف حدة الفقر باختيار عدد من الأسر الضعيفة والمتعففة وتمليكها مشاريع . جاء ذلك خلال مخاطبته بمركز الحلفايا الاجتماعي فعاليات اليوم العالمي للمرأة الريفية . بحضور والي الخرطوم بالإنابة أمين عام الحكومة رابح أحمد على ووزير التنمية الولائي . ودعا بخيت إلى ضرورة تنسيق العمل بين مكونات وأجهزة الدولة حتى تقدم برامج تخدم إنسان الولاية، معتبراً أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية عرفاناً لدورها الريادي بالمجتمع وتأكيد على إلتزام الدولة بكافة المواثيق والعهود الدولية التي تخدم شريحة المرأة الريفية .
من جانبة جدد والي الخرطوم بالإنابة التزام حكومة الولاية بتهيئة بيئة العمل للمرأة الريفية حتى تطلع بدورها في انقاذ المدينة من براثن الجوع والفقر وتشجع للهجرة من المدينة للريف.
فيما أعلن وزير التنمية الإجتماعية بالخرطوم صديق حسن فريني تبني وزارته لأعمال ومشروعات المرأة الريفية عبر هيئة تنمية الصناعات و الأعمال الصغيرة وتطويرها، موجهاً ديوان الزكاة بتسليم مركز الحلفايا الاجتماعي ماكينات خياطة للتدريب وتنمية قدرات المرأة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا