وزارة التنمية الاجتماعية تحتفل بيوم اليتيم

0

الخرطوم – 2022/10/07-بلادي بلص –

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل إن قضية الايتام يجب أن تكون لها الاهمية والاولوية  لدى الدولة والمؤسسات الاجتماعية،  وأن اليتامى خصتهم الإنسانية بشكل عام والرسالات السماوية ومنها المحمدية بشكل خاص بالعناية والاهتمام، جاء ذلك خلال كلمته التي القاها بمناسبة الاحتفال باليوم العربي والوطني لليتيم والذي جاء تحت شعار (احتفالنا بهم احتفال بالأمة) والذي يصادف الثاني عشر من ربيع الأول  من كل عام تزامنا مع مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن دور الوزارة يأتي ممثلاً في الادارة العامة للرعاية الاجتماعية التي تهتم بفئات الحماية الاجتماعية عبر الخطط والاستراتيجيات التي تهتم بكافة قضايا هذه الفئات.
وأوضح جمال النيل أن الاحتفال يهدف إلى تعزيز قيم التكافل في مجال رعاية وحماية اليتامي بالايفاء بالالتزامات الوطنية والإقليمية والدولية تجاه اليتامى و تشجيع مبادرات منظمات المجتمع المدني في مجال كفالة اليتامي.
وأكد أن الوزارة أولت اهتماماً خاصاً بشريحة اليتامي من خلال وحداتها متمثلة في ديوان الزكاة والتأمين الصحي و مصرف الادخار الذي يقدم مشاريع التمويل الأصغر للارامل و الصندوق القومي للمعاشات والتامينات الاجتماعية الذي يعمل على سداد الرسوم الدراسية لابناء  المعاشات اليتامي .

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية تبنت فكرة المشروع القومي لكفالة الايتام الذي يهدف إلى استنفار المجتمع بكاملة للإسهام في كفالة الأيتام.

You might also like
Leave a comment